الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

1 – محور الباغوز: حاول إرهابيّو تنظيم داعش مهاجمة مواقع قوّاتنا، واندلعت على إثرها اشتباكاتٌ عنيفة، كما قامت مدفعيّتنا بقصف مواقع وتمركزات الإرهابيّين. وشهدت تلك الجبهة اشتباكاتٍ برشاشات (بي كي سي) وقواذف (آر بي جي) حينما حاول الإرهابيّون مهاجمة مواقعنا بأسلحة الدوشكا من عدّة أطراف، فيما عاد الهدوء ليسود خطوط التماس بين مقاتلينا وإرهابيي داعش.

حقّقت قوّاتنا تقدّماً من ثلاثة محاور، وتمّ تثبيت 46 نقطة

ففي المحور الأوّل تمّ التقدّم بمسافة 3 كم

وفي المحور الثاني تمّ التقدّم مسافة 2 كم

وفي المحور الثالث تمّ التقدّم مسافة 3 كم

ورغم محاولة الإرهابيّين عرقلة تقدّم مقاتلينا، إلّا أنّ قوّاتنا واصلت تقدّمها، وتمكّن مقاتلونا من تدمير نفق لإرهابيي داعش، ونفّذت إحدى طائرات التحالف الدّوليّ ضرباتٍ جوّية ضدّ مواقع داعش حيث قتل 4 إرهابيّين في تلك الضربات.

وفي اتّجاه السوسة، تمكّن مقاتلونا من التقدّم في محورٍ واحد، وتمّ تثبيت 17 نقطة، حيث حاول الإرهابيّون عرقلة تقدّم قوّاتنا بواسطة تفجير سيّارةٍ مفخّخة أدّت إلى ارتقاء اثنين من مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة، وإصابة 3 آخرين. وعلى إثرها قام مقاتلونا بإغلاق كافّة الطرقات الفرعيّة المؤدّية إلى تلك المنطقة.

وفي إطار المعركة الدائرة بين قوّاتنا وإرهابيي داعش في محيط بلدة السوسة، عاجلت قوّاتنا التنظيم الإرهابيّ، وشنّت هجوماً مباغتاً على تحصيناتهم داخل البلدة، واشتبكت معهم مباشرة في معاقلهم.

الاشتباكات التي بدأت منذ ساعات الصباح الأولى، ما زالت مستمرّة وسط تقدّمٍ ملحوظ لقوّاتنا داخل السوسة وتقهقر الإرهابيّين إلى داخل البلدة؛ وفي إطار المعارك المستمرّة داخل السوسة سيطرت قوّاتنا على نصف البلدة.

وفي المعارك المستمرّة داخل البلدة وفي محيطها، تمكّنت قوّاتنا من قنص انتحاريّ بسيّارة مفخّخة في محيط قرية موزان (الصفاقنة) ممّا أدّى لمقتله وسيطرة قوّاتنا على السيّارة المفخّخة.

2 – محور هجين: أدّت العاصفة الرعديّة التي شهدتها المنطقة مساء أمس إلى انفجار 3 ألغام كان الإرهابيّون زرعوها في محيط مواقع قوّاتنا دون أي إصاباتٍ تذكر.

3 – محور البحرة: أطلق إرهابيّو داعش صاروخين حراريّين نحو إحدى عرباتنا العسكريّة المحمّلة بسلاح دوشكا ما أدّى إلى تضرّرها دون أن يصاب أيٌّ من مقاتلينا. وتبعها قصفٌ بقذائف الهاون على تمركزات مقاتلينا دون أن يصاب أحدٌ بأذى.

وشهدت تلك المنطقة تحرّكاتٍ للعدو، حيث قامت قوّاتنا باستهداف تلك التحرّكات، كما نفّذت مقاتلة للتحالف الدّوليّ ضربتين جويّتين على مواقع الإرهابيّين في ذلك المحور.

وفي إطار المتابعة والملاحقة الدقيقة من قبل وحداتنا الخاصّة في “معركة دحر الإرهاب”، لا سيّما في خضمّ العمل على تأمين القرى المحرّرة، استطاعت قوّاتنا استكشاف وتفكيك عددٍ كبير من الألغام والمتفجّرات التي كان التنظيم الإرهابي قد زرعها في محيط قرية (الجردي) المحاذية لقرية (أبو حمام) على مقربةٍ من بلدة البحرة.

المتفجرات المضبوطة والتي تمّ تفكيكها، كانت عبارة عن أنواع متعدّدة من الألغام وبكمّيّاتٍ كبيرة، كان التنظيم الإرهابي قد زرعها على الطرق الاعتياديّة التي يستخدمها الناس في حياتهم اليوميّة، مستغلّاً العاصفة الغباريّة التي عصفت بالمنطقة في وقتٍ سابق، وذلك لإلحاق أكبر أذىً بالناس وارتكاب مجازر بالقرويّين.

4 – الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– الضربات الجوّيّة التي نفّذها التحالف الدّوليّ: 7 ضربات جوّيّة

–عدد النقاط التي تمّ تثبيتها: 63 نقطة

– عدد شهدائنا:/ 2/

– عدد جرحانا: /3/

– قتلى الإرهابيّين: 14 إرهابيّاً

– خسائر الإرهابيّين المادّيّة: تدمير 3 مباني وتحصينات، إضافة لتدمير نفق، وجرّافة للإرهابيّين.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

22 تشرين الأوّل 2018