الرئيسيةمنوعاتمشفى “الطبقة الوطني” …خدمات مجانية مستمرة

مشفى “الطبقة الوطني” …خدمات مجانية مستمرة

الطبقة– جهودٌ مبذولة وخدمات صحية مستمرة يقدمها مشفى “الطبقة الوطني” للأهالي، بهدف تحسين الحالة الصحية لأهالي المدينة وريفها ممن هم بحاجة للعلاج.

بعد الانتهاء من ترميم المشفى وإعادة تأهيله وتفعيله في أواخر السنة الماضية، عملت الإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة على تفعيل الأقسام الطبية للمشفى، ومنها: العيادة الداخلية والخارجية، العيادة النسائية وغرفة عملياتها، العيادة الأطفال، قسم إسعاف المركزي، قسم جهاز الأشعة، كما تم تفعيل غرفة العمليات للجراحة العامة مؤخراً ومخبر المشفى.

كوادر طبية مدربة وذوي خبرة وشهادات،تعمل بشكل مستمر على مدار 24 ساعة، علماً بأن عدد الكادر الطبي في المشفى /180/ طبيباً موزعين على اختصاصات متعددة، تستقبل عدد هائل من المرضى ويزداد العدد بشكل مستمر، مما يعكس ثقة الأهالي بما تقدمه المشفى من خدمات.

ورغم هذا الدعم المقدم ماتزال المشفى بحاجة لاستكمال بقية الأقسام التي تسعى المشفى لافتتاحها كأقسام القلبية والعينية والكلية.

“نورس إبراهيم” الرئاسة المشتركة للجنة الصحة في المشفى الوطني تحدثت عن واقع المشفى: “رغم كل التطور والتقدم في المشفى إلا أننا نعاني من نقص في الأدوية والمعدات الطبية لتقديم العلاج الكافي للمريض والتي تكاليفها باهظة الثمن في المشافي الخاصة ونتمنى أن تأتي هذه الأجهزة الطبية في المشفى لنخفف قدر الإمكان من معاناة المواطنين”.

“أم يوسف” إحدى المريضات في المستشفى أكدت أنها تأتي بشكل مستمر إلى المشفى الوطني لتحصل على أدوية القلب، التي تكون مكلفة بشكل كبير في حال الحصول عليها من المشافي الخاصة أو الصيدليات.

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية