الرئيسيةاخبارأهالي الرقة يودّعون /14/ مقاتلاً في مقبرة الكرامة

أهالي الرقة يودّعون /14/ مقاتلاً في مقبرة الكرامة

الرقةــ شيعت المئات من أهالي الرقة وريفها، اليوم الخميس، جثامين /14/ مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الامن الداخلي، كانوا استشهدوا في معارك عاصفة الجزيرة في دير الزور بمراسم، حضرها قيادات من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الامن الداخلي.

وانطلق موكب التشييع من دوار الفروسية متجهاً نحو مقبرة الكرامة.

وبدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها عرضٌ عسكري قدمه مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية.

وألقيت عدة كلمات منها كلمة قوات سوريا الديمقراطية ألقاها القيادي ” كندال عفرين” ترحم فيها على أرواح الشهداء وقدم التعازي لذويهم وقال: إن الشهداء هم من رسموا لنا درب الحرية  وهم قادتنا المعنويون. ونحن اليوم في مرحلة حساسة، حيث تمر المنطقة بمؤامرة يحيكها الحاقدون على الرقة، وعلينا أن نكون شعباً واحداً للمحافظة على والمكتسبات التي حققناها.

ومن جانبه ألقى باسم شيوخ ووجهاء الرقة ” محمد الذيب” كلمةً استذكر فيها الشهيد بشير فيصل الهويدي وقال نحن نقف اليوم اجلالاً واكباراً لأرواح شهدائنا الذين ضحو بدمائهم من اجل الحرية والكرامة وتحرير ارضنا من رجس الإرهاب، وأضاف أن الكثير من الأطراف تريد اشعال نار الفتنة بين العشائر وقوات سوريا الديمقراطية وعلينا كوجهاء العشائر أنّ نقف صفاً واحداً مع قوات سوريا الديمقراطية في وجه الفتن والمؤامرات التي تحيكها الدول الداعمة للإرهاب.

وانتهت مراسم التشييع بتسليم وثائق الشهادة لذوي الشهداء. ووريت جثامينهم الثرى وسط زغاريد أمهات الشهداء والهتافات التي تمجد الشهداء والمقاومة.

والشهداء هم/ حسين العبدالله – علي سويدان -حميد عكيلي – سالم دليمان – فواز الكلاح –  عبد إبراهيم الآفى – عساف الخليفة – موسى الشوان – عدي عبد الله –  باسل عبدالله – احمد الجاسم – عبد الرحمن عبد الرزاق – حسن الحسن – محمود سعو الغانم/

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية