الرئيسيةنشاطاتمشاريع متواصلة دعماً للزراعة في ريف الرقّة

مشاريع متواصلة دعماً للزراعة في ريف الرقّة

الرقة – تستمرّ لجنة الزراعة في مجلس الرقة المدنيّ بتقديم الدعم للمزارعين في مختلف مناطق الرقة، بغية النهوض بالواقع الزراعيّ.

وتجلّى هذا الدعم في البداية بصيانة شبكة قنوات الريّ الرئيسيّة، ثمّ تأهيل مضخّات الري، وصولاً لتقديم مادّة المازوت والأسمدة والبذار للمزارعين، وتقديم الإرشادات الزراعيّة لهم، إضافة للتسهيلات المقدّمة لتسويق المحاصيل الزراعيّة.

وبرزت نتيجة هذه المشاريع في زيادة مساحة الأراضي الزراعيّة المرويّة، أمّا فيما يتعلّق بالإنتاج فقد كان دون الجيّد لتأثر المزروعات بالعوامل المناخيّة التي سادت الموسم الماضي.

وتتواصل المشاريع الداعمة لقطاع الزراعة مع بداية الموسم الزراعيّ الجديد بهدف زيادة الإنتاج الزراعيّ، حيث تسعى لجنة الزراعة وبالتعاون مع بعض المنظمات لاستكمال تأهيل شبكة قنوات الريّ الفرعية لتسهيل وصول مياه الري لجميع الأرضي، فضلاً عن العمل المستمرّ لتلافي حصول ضغط على المزارعين بسبب شحّ المياه وخاصّة في فصل الصيف.

كما تمّ الانتهاء مؤخّراً من تأهيل قنوات تصريف مياه الريّ والأمطار في وادي (الفيض) بريف الرقة الغربيّ، وتجلّى نجاح هذا المشروع في استيعاب مياه الفيضانات الناجمة عن الأمطار، وعدم تضرّر الأراضي الزراعيّة نتيجة مياه الفيضانات.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة