الرئيسيةمنوعاتمقاتلو فوج الشهيد عابد يتلقون التدريبات العسكرية

مقاتلو فوج الشهيد عابد يتلقون التدريبات العسكرية

تستمر قوات سوريا الديمقراطية وعن طريق الأكاديميات التابعة لها والشباب الذي يُبادر بالانتساب لصفوفها بإعطائهم دورات عسكرية وفكرية وايدلوجية، وبتدريب المقاتلين على فنون القتال وجميع أنواع الاسلحة المتوسطة وتعليمهم الأخلاق الثورية وكيفية التعامل مع المواطنين.

فوج الشهيد عابد بمدينة الرقة يقوم بتدريب ثاني دورة لهُ بعد تحريرها من داعش، والتي تضم مقاتلين من مدينة الرقة وجميع المحافظات السورية والتي حملت اسم دورة الشهيد رجب الشهباء.

وفي زيارةٍ لفوج الشهيد عابد حيث كان المقاتلون يتلقون التدريبات العسكرية والفكرية منذ حوالي الــ 40 يوماً وبقي على نهايتها 5 أيام.

وأكَّد لنا قهرمان روج آفا قائد فوج الشهيد عابد قائلا: نحن اليوم ندرب فوج الشهيد عابد التابع للواء الشهيد إيلان، وسيتم تدريب ثلاثة أفوج أخرى بنفس التدريب، وهو تدريب خاصّ ضمن قوات سوريا الديمقراطية لحماية البلد من أي عدوان غاشم تتعرض له مدينة الرقة.

وتحدث لنا أيضاً المقاتل سيبان أحد المقاتلين المتدربين عن هذه الدورة وكيفية التعامل مع المقاتلين من قبل المتدربين وبأنهم تعلموا الكثير منها، حيث تعلموا الأخلاق والمبادئ، وتمنّى من جميع الشباب الالتحاق بهذه الدورة كي يتعلموا منها كل شيء مفيد والمبادرة في حماية بلدهم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية