الرئيسيةاخبارأكاديمية الشهيد بشار جِريبة تفتتح دورتها الثالثة لقوات واجب الدفاع الذاتي

أكاديمية الشهيد بشار جِريبة تفتتح دورتها الثالثة لقوات واجب الدفاع الذاتي

افتُتحت اليوم في أكاديمية الشهيد بشار جريبة الدورة الثالثة لها والتي حملت اسم الشهيد مؤيد عبد الهندي الذي استشهد في مدينة الطبقة.

وأغلب المقاتلين المنضمين لهذه الدورة هم من أبناء مدينة الطبقة والرقة، وتمّ الافتتاح بحضور عدد من القادة العسكريين وأعضاء الإدارة المدنية ومجلس صلح العشائر.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها عددٌ من الكلمات ألقاها المدعوون.

حيث ألقى عبد الرحمن الحسين نائب الرئاسة المشتركة للجنة الدفاع في مدينة الطبقة كلمةً حيّـــا فيها المقاتلين قائلاً: مقاتلونا الأبطال إنَّ انضمامكم لواجب الدفاع الذاتي ستستطيعون من خلاله حماية بلدكم وأهلكم وعرضكم، وستحمون منطقتكم من أي اعتداء يَمسُّ هذه المنطقة، ونحن نفتخرُ بكم كمقاتلين مدافعين، عاشت سوريا حرة ديمقراطية والرحمة لشهدائنا والحرية لمعتقلينا.

وألقى أيضاً الشيخ فواز البيك من مجلس صلح العشائر كلمةً هنَّأ بها المقاتلين على انضمامهم لواجب الدفاع الذاتي، وطلب من المقاتلين أن يكونوا على قدر المسؤولية التي وقعت على عاتقهم للدفاع عن أرضنا وشعبنا فبكم نكبر وبكم نستمر، والرحمة لشهدائنا وعاشت سوريا حرة ديمقراطية لامركزية.

والجدير بالذكر أنَّ مدة الدورة 45 يوماً، سيتلقى خلالها المقاتلون دورات فكرية وسياسية وعسكرية، والتدريب على كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية