مجلس العدالة الاجتماعية يجتمع بلجان الصلح

الحسكة- بهدف زيادة التنسيق بين لجان الصلح والعدالة الاجتماعية وشرح آلية العمل الجديدة التي أُقرت بعد فصل مقاطعة الحسكة عن مقاطعة القامشلي ولمناقشة وضع العدالة ولجان الصلح بمختلف مناطق مقاطعة الحسكة، عقد اليوم الأحد اجتماعاً بين مجلس العدالة الاجتماعية ولجان الصلح في المقاطعة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاه كلمة لعضو مجلس العدالة الاجتماعية نور الدين شاكر شرح من خلالها الواقع السياسي بالمجمل والتطورات التي شهدتها الساحة السورية مؤخراً بما فيها المفاوضات بين الحكومة السورية والإدارة الذاتية حيث أكد بأن هذه المفاوضات تعتبر خطوة كبيرة نحو إقامة سوريا ديمقراطية لا مركزية وأنها يجب أن تقوم على أساس الاحترام المتبادلة ومراعاة حقوق جميع الأقليات.

وشرحت عبلة خليل عضو الإدارة العامة للجان الصلح آلية العمل الجديدة وأكدت على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات لبناء مجتمع ديمقراطي تتحقق فيه العدالة والمساواة.

وقبل الختام قرأ أعضاء لجان الصلح في(الحسكة الشرقية والغربية، رأس العين، الدرباسية، زركان، تل تمر، الهول، الشدادي، العريشة) وجميعها تابعة لمقاطعة الحسكة تقارير أعمالهم الشهرية موضحين فيها عدد القضايا التي تمت فيها عملية الصلح بدون اللجوء إلى المحكمة والقضايا التي تم تحويلها للمؤسسات والهيئات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية