الرئيسيةمنوعاتافتتاح مركز الطفولة الآمنة في حي المشلب

افتتاح مركز الطفولة الآمنة في حي المشلب

الرقة-افتحت منظمة صناع المستقبل بالتنسيق مع مجلس الرقة المدني مركزاً للطفولة الآمنة في حي المشلب ويعتبر هذا المركز الأول من نوعه في مدينة الرقة.

أكد “محمد الدخيل” مدير المركز أن هدفهم استهداف فئتين من الأطفال الفئة الأولى لمحو الأمية ويتم استقبال الأطفال من عمر 12حتى 18 سنة، أما الفئة الثانية ذوي الاحتياجات الخاصة ويعمل المركز على فوجيين ويستوعب ما يقارب حوالي 900 طفل.

أضاف “الدخيل” أن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يتم نقلهم من البيت للمركز والكادر التربوي من ذوي الخبرات العالية للاهتمام بهم.

نوه “الدخيل” بأنهم نظموا حملة استبيان للمنطقة المستهدفة وتبين ظاهرة عمالة الأطفال وتضر بالطفل بالدرجة الأولى ثم الأهالي والمجتمع وتم اللقاء مع الكومينات ورؤساء المجالس المحلية والبلديات لتوعيتهم للقضاء على هذه الظاهرة والحد منها وإرجاع الأطفال للمدارس وحصولهم على حقهم الطبيعي في التعليم وسيتم توزيع منشورات للأهالي في حي الصناعة باعتباره الحي الذي يوجد في كثافة أطفال يعملون في الصناعة.

الطفل “همام العبد” من حي المشلب 12 عاماً كان لا يعرف القراءة ولا الكتابة بسبب حرمانه من التعليم وعند دخوله مركز الطفولة الآمنة بدأ يتعلم القراءة والكتابة، يتمنى الطفل همام أن يأتي جميع الأطفال الذين يعملون في الصناعات والأعمال التي غير مناسبة لسنهم أن يدخلوا مركز طفولة آمنة ويتعلموا القراءة والكتابة ليبدأوا حياتهم من جديد.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية