الرئيسيةنشاطات“الهيئة العامة للعدالة الاجتماعية” تجتمع مع المؤسسات

“الهيئة العامة للعدالة الاجتماعية” تجتمع مع المؤسسات

مع اقتراب انعقاد “الكونفراس” الأول للجان العدالة الاجتماعية في الشمال السوري مطلع الشهر القادم في مدينة القامشلي، تُكثّف “الهيئة العامّة للعدالة الاجتماعية” جهودها لإنجاحه بطريقة مميزة.

ومن هذه الجهود عقّدها لاجتماعات مع مختلف اللجان والمؤسسات، ومنها الاجتماع الذي عقد اليوم في الناحية الغربية بالحسكة مع المؤسسات المدنية والعسكرية في المدينة وريفها بُغية الاستماع لاقتراحات وملاحظات هذه المؤسسات على عمل ديوان ولجان العدالة والمشاكل التي تعترضهم معها.

الاجتماع بدء بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها كلمة ترحيبية ألقاها مدير “ديوان العدالة الاجتماعية” في الحسكة “خالد جبر” قال فيها: نرحب بجميع المؤسسات والهيئات الموجودة وننوه إلى أن هذا الاجتماع يأتي لزيادة التعاون والتنسيق بيننا كممثلين عن العدالة الاجتماعية وبين مختلف مؤسسات الإدارة الذاتية، وأيضاً لكي نستمع ونناقش مقترحاتكم ومشاكلكم كونكم ممثلين الشعب وعلى تواصل دائم معه.

بعد ذلك تم الاستماع لمختلف آراء واقتراحات هذه المؤسسات التي تركز أغلبها على ضرورة تسريع العملية القضائية، ومراعاة العادات والتقاليد السائدة خصوصاً في القوانين المتعلقة بالمرأة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية