الرئيسيةشهدائناتشييع أربعة شهداء في مقبرة الشهداء في الحسكة

تشييع أربعة شهداء في مقبرة الشهداء في الحسكة

الحسكة – شيّع اليوم الثلاثاء 13/11/2018 أهالي مدينة الحسكة وريفها جثامين أربعة شهداء قضوا في ساحات العزة والكرامة، أثناء مشاركتهم في معارك دحر الإرهاب الأخيرة في دير الزور، إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهداء بالداوودية.

بدأت المراسم التي حضرها قياديون في قوات سوريا الديمقراطية وممثلين عن مختلف المؤسسات المدنية والعسكرية في الشمال السوري، بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها عرض عسكري قدمه مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية.

وألقيت خلال المراسم عدة كلمات منها كلمة باسم القوات العسكرية ألقاها “شيار حسكة” القيادي في قوات سوريا الديمقراطية ترحم فيها على أرواح الشهداء وعزى ذويهم وقال: ننحني إجلالاً وإكباراً أمام عظمة أمهات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل نيل الحرية والحفاظ على العيش المشترك، وفي سبيل أخوة الشعوب بين جميع المكونات كرداً وعرباً وسريان، فنحن جميعنا في خندق واحد لأن شمال سوريا لجميع السوريين.

 كما عاهد “شيار حسكة” الشهداء بمتابعة طريقهم والسير على خطاهم حتى تحقيق النصر الذي حلموا به وقدموا أرواحهم لأجله.

وألقى “حسين العلي” عضو الرئاسة المشتركة لهيئة السياحة والآثار كلمة باسم الإدارة الذاتية ترحم فيها على أرواح الشهداء وعزى ذويهم وقال: هؤلاء الشهداء هم قادتنا الحقيقيون نحو الحرية والديمقراطية، نحو النصر والانتصار، ونحن اليوم بمختلف مكونات الشمال السوري من كرد وعرب وسريان نتابع الطريق الذي رسمه لنا الشهداء، وسنبقى صفاً واحداً ثائرين في وجه الإرهاب، ولن ترهبنا داعش ذات الفكر الظلامي ومن يقف خلفها، ولن تثني إرادتنا المؤامرات  الفاشية والهجمات الاستفزازية التي تقوم بها  الدولة التركية على مناطق الشمال السوري بهدف النيل من حريتنا واحتلال المنطقة واستعباد الشعوب.

وانتهت المراسم بتسليم وثيقة الشهادة إلى ذوي الشهداء ووري جثمانهم الطاهر الثرى وسط زغاريد الأمهات وهتافات تمجد الشهادة والشهداء.

والشهداء هم: أحمد العايد، عبد القادر خضر، علي بصراوي وفراس محمد.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية