الرئيسيةمنوعاتمجلس الرقة المدني يعقد اجتماعه الدوري مع المنظمات الإنسانية

مجلس الرقة المدني يعقد اجتماعه الدوري مع المنظمات الإنسانية

الرقة – عقد مجلس الرقة المدني اجتماعه الدوري للمنظمات الإنسانية العاملة في الشمال السوري ورؤساء المكاتب الخدمية في المجلس المدني بالرقة.

ضم الاجتماع ما يقارب /60/ منظمة خدمية تعمل في جميع المجالات الخدمية والإغاثية، وطرحت المشاكل والمعوقات التي تواجههم أثناء العمل وخاصة داخل مدينة الرقة والمتمثلة بمشكلة الكهرباء ومضخات المياه.

ومن جانبه شدّد رئيس مكتب الشؤون الإنسانية والمنظمات في مجلس الرقة المدني “عبد السلام حمسورك” على ضرورة العمل بشكل أسرع لحل المشاكل التي تواجه أهالي مدينة الرقة بشكل خاص وتقديم الدعم اللازم لهم من مواد إغاثية وتدفئة على اعتبار فصل الشتاء بات يطرق الأبواب.

ومن جهة أخرى نوه رئيس لجنة الطاقة في مجلس الرقة المدني “شيركو محمد” إلى أن الكهرباء لم تلاق الدعم المناسب من المنظمات، وكلفتها باهظة جداً، حيث تبلغ كلفة إصلاحها ما يقارب ٧ مليون يورو، ولم يقدم ولو جزء بسيط من المبلغ المطلوب.

 رئيس دائرة المياه في مجلس الرقة المدني “جاسم الخلف” أكد على انه يجب الاهتمام بشكل أكبر بشبكات المياه وإصلاح الكسور بشكل أفضل، خاصة بعد ظهور مشاكل الأمراض التي خلفتها الأوبئة المنتشرة بشكل كبير في المدينة.

والجدير بالذكر أن لجنة الطاقة كانت قد أهلت /٥/ محطات كهربائية ومنها (الخط الخدمي الوارد من سد المنصورة – محطة الفروسية – الرقة ١ -الرقة ٢ – الرقة ٣ – الرقة ٤) وتحمل مجلس الرقة المدني كافة مصاريفها وأعبائها دون مساعدة من أية منظمة تذكر.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية