الرئيسيةGeen categorieفي الذكرى الثانية لتحرير مدينة الطبقة

في الذكرى الثانية لتحرير مدينة الطبقة

الطبقة – يستذكر أهالي مدينة الطبقة ذكر تحرير مدينهم من تنظيم داعش بتاريخ 1/5/2017، يستذكرون عظمة الشهداء الذين سقوا تراب الوطن بدمائهم الطاهرة ورسموا بنضالهم درب الحرية والكرامة.

واستطاعت قوات سوريا الديمقراطية مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة المدنية الديمقراطية على مدار عامين من تنظيم المجتمع واستقطاب الشعب بما يخدم عملية التطوير والتحرر، حيث شهدت المدينة تشكيل العديد من المؤسسات واللجان المدنية وتفعيل دور المرأة بحيث أصبحت قادرة على المشاركة في جميع المجالات.

وفي هذا الصدد قال المقاتل في قوات سوريا الديمقراطية “جانو بلنك”: نحتقل بالذكرى الثانية لتحرير شعبنا من الظلم والتشرد الذي عاناه عل يد المرتزقة، وهي ذكرى تحقيق إرادة الشعوب للحياة الحرة، ونحيي شعبنا وأبناء الوطن في أراضي سوريا الديمقراطية ونتمنى لهم دوام النصر.

وبدورها “ليلى هيمو” مقاتلة في وحدات حماية المرأة في الطبقة باركت بالذكرى السنوية الثانية للتحرير على أمهات الشهداء وأهالي شمال سوريا، وعاهدت بصون المكتسبات التي تحققت بفضل تضحياتهم.

وأشارت “ليلى” أن تحرير الطبقة كان بمثابة بداية جديدة للمرأة، وفرصة لحياة ندية حرة، خالية من الخوف والظلم ومن الأفكار العبودية السابقة.

 

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية