الرئيسيةاخبارشط الفرات يحتضن مهرجان الشهيدة “ستيرفان”

شط الفرات يحتضن مهرجان الشهيدة “ستيرفان”

الطبقة – تحت شعار (بحر الفن وحرية المرأة الشابة)، نظّم اتحاد المرأة الشابة في مدينة الطبقة، مهرجاناً باسم الشهيدة “ستيرفان”، وذلك بمناسبة حلول ذكرى ثورة 19تموز.

هذا وشارك في المهرجان الذي نُظّم على شط الفرات في مدينة الطبقة بالقرب من موقع جعبر الأثري، المئات من أهالي القادمين من كافة مناطق شمال وشرق سوريا.

وألقت الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في مجلس الطبقة المدني “روشن حمي” كلمة الافتتاح التي باركت فيها للشبيبة حلول ذكرى ثورة 19 تموز في مناطق شمال وشرق سوريا، وناشدت خلال كلمتها كافة نساء العالم لتوسيع مشاركة المرأة في إدارة المجتمع، وتنظيم نفسها واتخاذ مكانتها في كافة مجالات الحياة.

تلاها عروض فنية متنوعة قدمتها فرقة التراث والثقافة والفن في مدينة الرقة، وعرض فلكلوري قدمته أعضاء اتحاد المرأة الشابة في الطبقة، بالإضافة لعدة عروض آخرى قدمتها الفرق المشاركة من مناطق إقليم الفرات.

وتخلل المهرجان معرض للوحات فنية وتوزيع كتب ثقافية عن حياة المرأة الشابة، واستعراضٌ لركوب الخيل وتقديم بعض الأكلات الشعبية العربية القديمة، كما جرت مباراة لكرة السلة شارك فيه فريقان للفتيات.

والجدير بالذكر أن الفعالية – والتي تعُد الثانية – تأتي ضمن سلسلة مهرجانات نظمها اتحاد المرأة الشابة، والتي ستختتم في مدينة قامشلو في 19 من تموز 2019.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية