الرئيسيةمنوعاتالطبقة تتخذ إجراءات وقائية ضد كورونا

الطبقة تتخذ إجراءات وقائية ضد كورونا

الطبقة ـ بهدف الحفاظ على الصحة العامة وحماية المواطنين من فيروس كورونا المنتشر حالياً في الكثير من دول آسيا وبعض دول الجوار كالعراق ولبنان، اتخذت لجنة الصحة في الطبقة عدداً من الإجراءات الوقائية حفاظاً ومنعاُ لانتقال الفيروس وانتشاره في المنطقة.

وأولى الإجراءات كانت بإنشاء نقاط طبية ثابتة، يوم أمس، الأربعاء، في معبر المدينة لفحص المواطنين القادمين من خارج مناطق الإدارة من خلال أجهزة خاصة.

وضمن البرامج التوعوية للجنة، بدأت بمحاضرة لمتحدثي المدارس كون المدارس تُعتبر من الأماكن الأكثر ازدحاماً وتعرضاً للأوبئة، ألقى الدكتور محمد العيسى المحاضرة متحدثاُ عن طبيعة الفيروس وكيفية الانتشار وسبل الوقائية والأعراض الظاهرة على حامل الفيروس، في المشفى الوطني.

والحملة سوف تستهدف كافة شرائح المجتمع في المدينة والريف عبر اللقاء المباشر والمحاضرات أو توزيع منشورات تحتوي على تعليمات عامة لكيفية الوقاية والأعراض التي تظهر على حامل الفيروس.

وعن هذه الإجراءات، تحدث لنا عبيد مسلم الرئيسة المشتركة للجنة قائلاً: تم إنشاء نقاط طبية على معابر منطقة الطبقة وهذه النقاط مجهزة بكوادر طبية متخصصة وأجهزة فحص لفيروس كورونا.

والكوادر الطبية مدربة ومجهزة للتعامل مع أية حالة تتم الشك بها.

وأكدت مسلم أنه ولغاية اليوم لم تسجل أية حالة إصابة بالفيروس في منطقة الطبقة وريفها، وكل هذه الإجراءات المتخذة هي للوقاية فقط.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية