لقاء بين المتحدث الرسمي لقواتنا والمتحدث باسم التحالف الدولي

عقد المتحدث باسم قوّات سوريا الديمقراطية آرام حنا لقاءاً مطوّلاً مع العقيد واين ماروتو المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، وذلك في بلدة الرميلان في شمال وشرق سوريا.
خلال الاجتماع، أشار المتحدث الرسمي لقواتنا إلى التصعيد التركي الأخير في منطقتي زركان وتل تمر وكذلك ريف تل أبيض وتأثيره على حياة المدنيين وكذلك جهود محاربة إرهاب داعش، داعياً التحالف الدولي إلى العمل المشترك لوقف التصعيد وتوفير الظروف المناسبة لعودة المدنيين إلى مناطقهم ولا سيما المحتلة.
كما أكد المتحدث على استمرار قوات سوريا الديمقراطية في تنفيذ العمليات النوعية ضد خلايا تنظيم داعش الإرهابي، وبشكل خاص في المناطق التي انسحب منها التحالف الدولي وخاصة في غرب وجنوب الرقة مشدداً على ضرورة زيادة الجهود في هذا الإطار.
كما نوّه إلى قرار قوات سوريا الديمقراطية المبدئي في الاستمرار بالمقاومة والرد جميع الهجمات في إطار حقّ الدفاع لحماية المنطقة وسكانها وبنيتها التحتية.
من جانبه أكد العقيد واين ماروتو استمرار قوات التحالف الدولي في مهامها وتقديم الدعم اللازم لقوّات سوريا الديمقراطية لمحاربة خلايا داعش، معرباً عن تزايد مخاوف وقلق قوات التحالف لتصاعد الهجمات وخاصة الطائرات المسيرة.
وشدد ماروتو على ضرورة تكثيف الجهود في إطار مهمة القضاء على داعش وضرورة تكاتف الجهود على مختلف الاصعدة لضمان عدم ظهوره، كما شدد على أهمية دعم المشاريع التنموية والخدمية في المنطقة.
في الختام، شكر العقيد ماروتو الجهود والتضحيات التي قدمتها قواتنا خلال الحرب ضد الإرهاب وأكد على دور قواتنا الأساسي والريادي الى جانب دور قوات الأمن الداخلي في ملاحقة الارهابيين وإبعاد الخطر عن المدنيين.