اعتقال عشرين مرتزقاً ارتكبوا أعمالاً تخريبية في الطبقة

في إطار فعالياتها المستمرة لضبط الأمن وملاحقة الخلايا الإرهابية والعابثين بأمن واستقرار المنطقة، ألقت الوحدات الخاصة في قوّات سوريا الديمقراطية خلال عملية أمنية دقيقة ومُحكمة القبض على عشرين مرتزقاً ارتكبوا أعمالاً تخريبية تخلّ بأمن المنطقة وسلامة الأهالي وذلك في منطقة الطبقة والضواحي المحيطة بها.
وتمت العملية بناء على معلومات استخباراتية حاسمة خلال الفترة الماضية، حيث استهدفت بعض الأوكار التي كان المرتزقة يستخدمونها في التخطيط لعملياتهم، حيث ضبطت الوحدات كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة وكذلك الوثائق وأجهزة الاتصالات وألبسة عسكرية متنوعة كان المرتزقة يستخدمونها في التمويه والاعتداء على الأهالي.
وخلال العملية، عثرت الوحدات الخاصة على وثائق رسمية صادرة من تنظيمات تابعة للاحتلال التركي كانت بحوزة بعض المعتقلين، حيث أظهرت التحقيقات الأولية صلة هؤلاء بالاحتلال ومرتزقته في المناطق المحتلة وتلقيهم التعليمات من تلك الجهات.
وكان هؤلاء المرتزقة تقمصوا في العديد من العمليات شخصيات لمقاتلين في قوّات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي وقاموا بالاعتداء على الأهالي وممتلكاتهم في مدينة الطبقة، حيث فتحت قوى الأمن الداخلي العديد من التحقيقات وملاحقة المخربين بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية.
وتهيب قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي بجميع الأهالي الإبلاغ عن أي تحرّك أو أي شخص مشبوه يضر بأمن واستقرار المنطقة ويعبث بالأماكن العامة والخاصة.