قادة ووجهاء الرقة: تحرير الرقة أعاد الحياة إلى المدينة

فيصل السالم
قائد مجلس الرقة العسكري
-بعد انتصارنا على داعش وتحرير مدينة الرقة استوجبت مرحلة ما بعد التحرير تنظيم القوات بشكل مؤسساتي وتشكيل مجلس عسكري ينبثق منه الألوية والأفواج متوزعة على جغرافية المنطقة لحمايتها بشكل كامل حيث دأب على التنسيق والعمل مع المؤسسات الأمنية لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه وترسيخ السلام والأمن بالمدينة.
كما أن المجلس العسكري خلال الأربع سنوات الماضية شارك بجميع الجبهات وكان جدير بحماية الأرض والشعب رغم آلة الحرب التركية وأثبت للعالم أجمع أنه قادر على ذلك والدفاع عن المشروع الحر.
————————————————————————————
كلستان
الرئاسة المشتركة لقوى الأمن الداخلي
تطورت قوى الأمن الداخلي خلال الأربع أعوام الماضية حيث نظمت أعضائها وكثفت أقسامها بالمدينة وريفها وإنشاء غرف عمليات التي ساعدت بترسيخ الأمن وإقامة إحدى عشر نقطة ثابتة في المدينة، ولا ننسى دور قواتنا العسكرية قوات قسد التي ساعدت بالقضاء على الخلايا النائمة وإزالة الألغام وازدادت منظومتها تطورا حيث أصبح لديها العديد من المراكز تتبع للمركز العام ومنها الترافيك والنجدة والإسعاف والطوارئ وقسم المرأة الذي يساهم بدور فعال.
————————————————————————————
محمد نور الذيب
الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني
بدأ المجلس المدني بإعادة الخدمات بحسب الإمكانيات المتوفرة وبحسب تضرر القطاعات وما تم تقديمه من خدمات في مدينة الرقة وبسبب الموقع الجغرافي والحالة المجتمعية والأمن والاستقرار الذي تعيشه المدينة بعد أربع سنوات من التحرير من داعش أصبحت الرقة منارة وملجأ لجميع السورين للسكن والاستقرار وما يثبت ذلك وجود أكثر من نصف مليون شخص من كافة المناطق السورية في المدينة.
————————————————————————————
محمود اسماعيل
الرئاسة المشتركة لهيئة الدفاع الذاتي
من الإنجازات التي وصلنا إليها في الدفاع الذاتي بعد التحرير إنشاء أكاديمية الدفاع الذاتي وإقامة دورات تدريبية وإلى يومنا هذا قمنا بتخريج سبعة دورات مع ملحقات كل دورة حيث وزعت على المناطق الحدودية والنقاط الأمنية. وقمنا كذلك بالمشاركة مع القوى الأمنية وقوات قسد لمكافحة الإرهاب وخلايا التنظيم ومكافحة أي تنظيم متطرف يحاول خلق حالة عدم الاستقرار بالمنطقة.
————————————————————————————
دحام الشبلي
من وجهاء العشائر
مكتب العلاقات العشائرية يتشكل من شيوخ ووجهاء عشائر الرقة وريفها ويمثل العشائر كافة وقد ساهمنا منذ تأسيس المكتب بعد التحرير بحل القضايا العشائرية على مستوى المدينة وريفها ويتم الانتهاء منها بالتراضي والتآخي والتسامح وكذلك نقوم بإنهاء الخلافات بين المدنيين وإلى يومنا هذا نقوم بمتابعة عملنا ونضالنا.
————————————————————————————