الإدارة الذاتية ستوفر فرص عمل لأكثر من 500 شخص في معمل الغزل بالحسكة

افتتحت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا معمل الغزل والنسيج في مدينة الحسكة بطاقة إنتاجية تصل يومياً الى 6 طن وتوفير أكثر من 500 فرصة عمل للأيدي العاملة.

بعد توقفه عن العمل لفترات طويلة بسبب ظروف الحرب التي مرت بها مناطق شمال وشرق سوريا، افتتحت الإدارة الذاتية معمل الغزل والنسيج من جديد بعد إعادة تأهيله.

وشارك في مراسم افتتاح المعمل الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بيريفان خالد والرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد في اقليم الجزيرة سليمان بارودو والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة طلعت يونس والعاملون في المعمل وهيئات الإدارة في المدينة.

وأكد الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سليمان بارودو خلال تصريح للاعلام إن اعادة تأهيل معمل الغزل والنسيج بمدينة الحسكة يعد انجاز هام للإدارة الذاتية نظرا لتغطيته احتياجات المنطقة الصناعية من المواد الأساسية الخيوط والغزل ولما يحمله من تحفيز للفلاحين لتوسيع زراعة القطن الذي يعتبر ركيزة اساسية في دعم الاقتصاد المحلي
وأضاف: هيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية تبنت بناء المعمل واصلاح آلاته وتأمين القطع التبديلية وتم تأهيل الآلات بنسبة 80 بالمئة وتم تأهيل المعمل للعمل مجددا.

وأضاف: سيعمل 500 عامل وعاملة في المعمل و يعمل بطاقة إنتاجية تصل الى حوالي 6 طن على مدار الـ 24 ساعة.