دير الزور.. مراسم استذكار للشُّهداء بمناسبة عيدهم

أقامت مؤسَّسة عوائل الشَّهداء في بلدة “أبو خشب” بريف دير الزور الشَّرقي، اليوم، الإثنين، 25 إبريل/ نيسان، مراسم استذكار للشَّهداء في مزار الشَّهيد “خضر الحمّادة في البلدة، وذلك بمناسبة عيد الشُّهداء في مناطق شمال وشرق سوريّا.
حضر مراسم الاستذكار عددٌ من قيادات قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة وقوى الأمن الدّاخليّ (الأسايش) وممثّلين عن المؤسَّسات والمجالس المدنيّة وتجمّع نساء زنوبيا والمئات من الأهالي.
بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشُّهداء، تلاه إلقاء عددٍ من الكلمات باسم مجلس دير الزور العسكريّ ألقاها القياديّ “أبو ليث خشّام”، أشاد فيها بالتَّضحيات العظيمة للشهداء وفضلهم في تحرير المنطقة ودحر الإرهاب، وأكَّد أنَّه بفضل الشُّهداء ننعم اليوم بالأمن والاستقرار، وجدَّدَ العهدَ بالمُضيِّ قُدُماً على دربهم حتّى تحقيق أهداف شعبنا.
وبدورها ألقت “زهرة التايه”، ممثّلة تجمّع نساء زنوبيا، كلمة، شدَّدت على مكانة الشَّهداء والشُّهادة، ونوَّهت إلى فضلهم في تحرير الوطن والفكر من سواد الإرهاب، وأشارت إلى أنَّ الشُّهداء دشَّنوا بدمائهم الطاهرة معالم الطريق نحو الحياة الحُرّة، وأكَّدَت على السَّير بخطا ثابتة على دربهم وبلوغ الأهداف التي طالما دفعوا دماءهم رخيصة في سبيل تحقيقها.