مكتب شؤون الشُّهداء بالإدارة الذّاتيّة يَفتَتِحُ مركز “كوكب الطفولة” لرعاية أبناء الشُّهداء

افتتح مكتب شؤون الشُّهداء في هيئة الشؤون الاجتماعيّة والعمل بالإدارة الذّاتيّة، مساء أمس السَّبت، مركزاً لرعاية أبناء الشُّهداء أطلقت عليه اسم “كوكب الطفولة”. وجرى الافتتاح تحت شعار “رعاية أطفال الشُّهداء هو وفاءٌ منّا لشُهدائنا”.
حضر مراسم الافتتاح قياديّون من قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، وأعضاء من المؤسَّسات المدنيّة وأهالي وزوجات الشُّهداء.
بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً على أرواح الشُّهداء، ثُمَّ ألقت عضوة إدارة مركز كوكب الطفولة “فرحة شرف”، كلمة، باركت على أبناء الشُّهداء افتتاح المركز الخاص بالرعاية والتعليم، وأكَّدَت أنَّ ذوي الشُّهداء يستحقّون كُلّ الاهتمام والرِّعاية، طالما ضحّى آباؤهم وفلذّات أكبادهم بدمائهم كي ننعم بالأمن والاستقرار، وعاهدت “شرف” الشُّهداء وذويهم على مواصلة النِّضال حتّى تحقيق أمانيهم والنَّصر، مشدّدة على القول “أطفال الشُّهداء أمانةٌ غالية في أعناقنا”.
كما ألقى قائد مجلس الرِّقّة العسكريّ “فيصل السّالم”، كلمة، أوضح المكانة الكبيرة للشُّهداء في حياة الشُّعوب والمجتمعات، وجدَّدَ العهد للشُّهداء والوفاء لعوائلهم بصون الأمانة وحفظ مكتسبات الشُّهداء وتضحياتهم. وفي ختام كلمته توجَّه بالشكر إلى المجلس المدنيّ ومؤسَّسة عوائل الشُّهداء على بناء هذا الصرح التربوي، كمساهمة بسيطة للوفاء مع دماء الشُّهداء وتضحياتهم.
في ختام المراسم؛ تجوَّل الحضور في أقسام المركز، واطلعوا على ما يقدِّمه من خدمات لأبناء الشُّهداء.