ارتقاءُ ثلاثة من مقاتلينا شُهداءَ إِثرَ إِصاباتِهم السّابقة في مواجهاتٍ مع مُرتَزِقَةِ النِّظام

لايزال كفاح قوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، مستمرّاً في دحر كُلِّ الهجمات التي تتعرَّض لها مناطقنا، ومن كُلِّ الجهات والأطراف التي تتربَّص بها وتسعى إلى زعزعة أمنها واستقرارها، ويبذل مقاتلونا جهوداً جبّارة في التصدّي لمختلف الهجمات التي تَطالُ مناطقنا.

ففي الهجمات التي شَنَّها مرتزقة النِّظام السُّوريّ على ريف دير الزور في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، أصيب ثلاثة من مقاتلينا بجروح، ونقلوا مباشرة إلى المشفى لتلقّي العلاج، ولكن بعد رحلة العلاج التي استمرَّت نحو ثلاثة أشهر؛ ارتقى كُلٌّ من مقاتلينا “أحمد عفرين/ أحمد سليمان، ميرفان كوباني/ محمود الأوسو، مليتان كوباني/ حجّي خليل” إلى مرتبة الشَّهادة بسبب إصاباتهم البليغة.

لقد أبدا مقاتلونا الثَّلاثة مقاومة كبيرة ضُدَّ مرتزقة النِّظام، ودائماً كانوا في صفوف المواجهة الأماميّة، حيث قدَّموا نموذجاً رائعاً من التَّضحية والفداء في كُلِّ المعارك، على غرار المعارك التي شاركوا فيها ضُدَّ تنظيم “داعش” الإرهابيّ، حيث انضَمَّ رفيقنا المقاتل “أحمد عفرين” في وقت مبكِّر إلى صفوف قوّاتنا، وشارك في مقاومة العصر ضُدَّ الاحتلال التُّركيّ. فيما رفيقنا “ميرفان كوباني” ورغم حداثة انضمامه إلى صفوف قوّاتنا؛ إلا أنَّه تميَّزَ بين رفاقه من خلال انضباطه والتزامه بالتَّعليمات وروح التَّضحية لديه. في حين عُرِفَ عن رفيقنا “مليتان كوباني” روح الاندفاع والحراك الدّائم، فلم يكن يهدأ ولا يعرف للتَّعب معنى، يعمل بكُلّ طاقاته، إلى جانب تَحلّيه بالرّوح الرِّفاقيّة العالية.

إنَّنا إذ نُعزّي أنفسنا وذوي الشُّهداء الثَّلاثة وجميع عوائل شُهدائنا؛ فإنَّنا نزداد إيماناً وإصراراً على الحفاظ على وصاياهم في الوصول إلى وطن خالٍ من الإرهاب والمرتزقة.

 

وفيما يلي سِجِلُّ الشُّهداء الثَّلاثة:

 

1-الاسم الحركيّ: أحمد عفرين

الاسم الحقيقيّ والنِّسبة: أحمد سليمان

اسم الأم: نادرة

اسم الأب: حسين

مكان وتاريخ الولادة: حلب/ 1986

مكان وتاريخ الاستشهاد: الحسكة – بتاريخ 25 نوفمبر/ تشرين الثّاني 2023

 

 

2-الاسم الحركيّ: ميرفان كوباني

الاسم الحقيقيّ والنِّسبة: محمود الأوسو

اسم الأم: مقولة

اسم الأب: علي

مكان وتاريخ الولادة: كوباني/ 2005

مكان وتاريخ الاستشهاد: الحسكة – بتاريخ 23 نوفمبر/ تشرين الثّاني 2023

 

 

3-الاسم الحركيّ: مليتان كوباني

الاسم الحقيقيّ والنِّسبة: حجّي خليل

اسم الأم: زركة

اسم الأب: محمود

مكان وتاريخ الولادة: كوباني/ 2003

مكان وتاريخ الاستشهاد: الحسكة – بتاريخ 23 نوفمبر/ تشرين الثّاني 2023

 

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

28 نوفمبر/ تشرين الثّاني 2023