قوّاتنا تحرِّرُ مواطناً اختطف في مدينة الرِّقَّة

حرَّرت فرق العمليات العسكرية التابعة لقوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، يوم أمس الثُّلاثاء، في مدينة الرِّقَّة، مواطناً كان قد اختطف على أيدي عصابة إجرامية بغرض طلب فدية ماليّة.

وبعد إبلاغ تلقَّته قوّاتنا من ذوي المختطَف “حسن الصالح الخلف الدّالي” من مواطني المدينة؛ بدأت قوّاتنا بعمليّات التحرّي والبحث جمع المعلومات عنه وعن الخاطفين، وتمكَّنت خلال فترة قصيرة من الاستدلال على مكان احتجازه، وعلى الفور فرضت حصاراً مُحكَماً حوله، وأطلقت نداءات استسلام للجهات الخاطفة، فما كان منها إلى أن استجابت للنداء وسلَّمت أنفسها إلى قوّاتنا، وتَمَّ تحرير الرَّجل المُختطَف وعاد إلى ذويه سالماً.

وكان المُختطَف “الدّالي” قد تعرَّض لعملية اختطاف مساء 12 فبراير/ شباط الجاري من قبل عِدَّة أشخاص مُسلَّحين اعترضوا طريقه عندما كان يقود سيّارته، ونقلوه إلى جهة مجهولة، وبدأوا بعمليَّة المساومة مع ذويه لطلب الفدية، إلا أنَّ قوّاتنا أحبطت العمليَّة وتمكَّنت من إلقاء القبض على جميع المتورِّطين في العمليَّة الجنائيّة.

وتؤكِّدُ قوّاتنا على حرصها الدّائم لأمن وسلامة المواطنين، وستضرب بقوَّة على كُلّ من تُسوّل له نفسه العبث بأمن المواطنين وارتكاب أعمال مُخلّة باستقرار المنطقة، أو تعريض المواطنين لعمليّات الابتزاز.

سيتم نشر اعترافات أفراد العصابة المجرمة خلال فترة لاحقة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

28 فبراير/ شباط 2024