مَقتل متزعِّم لـ”داعش” وإلقاء القبض على اثنين آخرين في عمليّتين منفصلتين لقوّاتنا بريف دير الزور

في إطار عمل قوّاتنا وتنفيذاً لواجباتها تجاه شعبنا؛ نفَّذت وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التّابعة لقوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، وبمشاركة من قوّات التَّحالف الدّوليّ، عمليّتين أمنيتين في ريف دير الزور، خلال يومَيْ الخميس والجمعة الماضيين، واستهدفت مسؤولاً وتفكيك خليَّة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابيّ.

ففي العمليَّة الأولى، واستناداً إلى المعلومات الاستخباراتيّة الدقيقة التي جمعتها قوّاتنا؛ استهدفت وحدة من وحدات (YAT) بتاريخ 16 مايو/ أيار الجاري، إلقاء القبض على مسؤول خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي في بلدة “البصيرة” بريف دير الزور الشَّرقيّ المدعو “أمجد حسن” والملقَّب بـ”أبي زينب”.

حاصرت وحداتنا مكان تواجد الإرهابيّ، وأطلقت له نداءً بالاستسلام، إلا أنَّه رفض وبدأ بإطلاق النار على مقاتلينا، ما استدعى الرَدَّ بالمثل، واندلعت اشتباكات معه، أسفرت عن مقتله.

والإرهابيّ “أمجد” مسؤول عن التَّفجير الإرهابيّ الذي نفَّذه إرهابيّ انتحاريّ في 10 مايو/ أيّار الجاري ضُدَّ إحدى نقاطنا العسكريّة في بلدة “الشحيل” استشهد فيه ثلاث من مقاتلينا.

فيما العمليَّة الثانية نفَّذتها وحداتنا في 17 مايو/ أيار الجاري، وجرت بصحراء بلدة “الدّشيشة” بريف دير الزور الشَّرقيّ، واستهدفت خليَّة نشطة لتنظيم “داعش” الإرهابيّ، وتمكَّنت وحداتنا من إلقاء القبض على إرهابيَّين اثنين وتفجير مأوى كان يتّخذه عناصر التَّنظيم الإرهابيّ مأوى واستراحة لهم أثناء تنقّلهم بين سوريّا والعراق، كما استولت وحداتنا على عدد من الأسلحة والهواتف النقّالة التي كان يستخدمها عناصر الخليّة في نشاطاتهم الإرهابيَّة.

وللعنصرين المقبوض عليهما لها صلة وارتباط وثيق مع مسؤول خلايا التَّنظيم الإرهابيّ المقتول المدعو “أمجد”، وكانا يعملان على تسهيل مرور عناصر التَّنظيم الإرهابيّ بين سوريّا والعراق.

وتؤكِّدُ قوّاتنا أنَّها ستلاحق خلايا التَّنظيم الإرهابيّ وتُوجِّهُ لهم ضربات قاصمة في مختلف مناطق شمال وشرق سوريّا، للحيلولة دون تَمكُّنِه من تهديد حياة السُكّان المدنيّين، وزعزعة جهود تثبيت الأمن والاستقرار فيها.

وفيما يلي الأسلحة والمُعدّات التي صادرتها قوّاتنا:

1 – سلاح كلاشينكوف عدد /1/.

2 – مسدَّس عدد /1/.

3 – مخازن مسدَّس عدد /2/.

4 – قنابل يدويَّة عدد /2/.

5 – منظار ليليّ عدد /1/.

6 – منظار قناص عدد /1/.

7 – راوتر (WIFI) عدد /1/.

8 – هواتف نقّالة عدد /5/.

9 – كميَّة من الذَّخيرة.

10 – كميَّة من المواد المتفجّرة.

 

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة

19 مايو/ أيّار 2024