في عمليَّة أمنيَّة خاصَّة.. قوّاتنا تُلقي القبضَ على متزعِّمٍ لـ”داعش” بريف الرِّقَّة الشّماليّ

في إطار عمليّاتها المستمرّة ضُدَّ فلول ما تبقّى من الخلايا النّائمة لتنظيم “داعش” الإرهابيّ؛ نفَّذت فرق العمليّات الخاصَّة (TOL) التّابعة لقوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، يوم أوَّل أمس الثُّلاثاء، 21 مايو/ أيار الجاري، عمليَّة أمنيَّة خاصَّةً ودقيقةً في الرِّقَّة، استهدفت إلقاء القبض على متزعِّمِ التَّنظيم بريف الرِّقَّة الشّماليّ.

جرت العمليَّة بعد جمع قوّاتنا معلومات كافية ووافية عن تحرُّكات الإرهابيّ “أيمن عبد المعطي” وأنشطته الإرهابيّة في المنطقة، وتمكَّنت قوّاتنا من مداهمة مكان تواجد الإرهابيّ وإلقاء القبض عليه.

والإرهابيّ “عبد المعطي” هو المسؤول العسكريّ الأوَّل للتَّنظيم في الرِّقَّة، وهو المُخطِّط لكُلِّ الأعمال الإرهابيّة في الرِّقَّة وريفها من تفجيرات واغتيالات أعمال خطف وإرهاب وترويعٍ للمدنيّين. وكان الإرهابيّ المقبوض عليه يتخفّى ويتحرّك في المنطقة باسمين آخرين، “يعقوب الحديديّ وأسامة القرشيّ” بغرض التمويه على نفسه وأعماله الإرهابيّة.

وخلال العمليَّة؛ ضبطت قوّاتنا الأسلحة والمُعِدّات التّالية مع الإرهابيّ:

1 – هواتف ذكيَّة عدد /4/ أجهزة.

2 – وثائق وثبوتيات شخصيَّة.

3 – جهاز / WIFI/ عدد /1/.

4 – سلاح كلاشينكوف عدد /3/.

5 – مخازن سلاح كلاشينكوف عدد/6/.

6 – طلقات كلاشينكوف/3000/ طلقة.

7 – ألغام كبيرة عدد /2/.

8 – ألغام صغيرة يدويَّة عدد /2/.

9 – أحزمة ناسفة عدد /3/

10 – طلقات مسدّس عيار /9/ عدد /50/ طلقة.

11 – دارات إلكترونيّة وكهربائيّة وبطّاريات.

وتؤكِّدُ قوّاتنا على عزمها ومواصلتها عمليّاتها ضُدَّ التَّنظيم الإرهابيّ، عبر دَكِّ أوكاره ومخابئه السُرّيّة وتفكيك خلاياه الإرهابيّة، حتّى استئصاله من كامل أراضينا.

 

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة

23 مايو/ أيّار 2024